صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

إذن تريد أن تبدأ عملك الصغير الخاص بك

نشر منذ 11 سنين بواسطة Zayed

على كل من يفكر في الشروع في عمل صغير أن يدرس مزاجه وخبرته ومعرفته، بالإضافة إلى أهم قرار يتم اتخاذه وهو: ما هو المنتج أو الخدمة المتخصصة التي يريد بيعها؟ وعلى صاحب المشروع التجاري الخاص، بعد تحديد السوق، أن يضع خطة عمل، وأن يفي بجميع الالتزامات القانونية للقيام بالعمل، وأن يحصل على المال اللازم لبدء مشروعه. إن بدء مشروع تجاري باستثمار صغير وعلى أساس غير متفرغ ليس فكرة سيئة أبدا.

يمكن لامتلاك وإدارة عمل ناجح أن يكون طريقة مرضية جدا لكسب الرزق، وفي الوقت ذاته، لتحقيق الاعتماد على الذات ماليا. ولكن يتعين على الشخص قبل أن يبدأ أن يدرس بعناية بعض العوامل التي يمكن أن تعزز النجاح وأن تحدّ من الفشل. والأشخاص الناجحون في إدارة أعمالهم الخاصة يتسمون عادة بالخصائص التالية:

امتلاك رغبة قوية في الاعتماد على الذات.

التمتع واكتساب الرضا من إدارة العمل.

التركيز على خدمة أو منتج متخصص يلبي حاجة مستمرة

امتلاك خبرة عملية سابقة في العمل.

امتلاك معرفة أساسية في المحاسبة والتحكم في حركة النقد.

وهناك بعض الميزات الهامة للشروع في عمل على أساس وقت جزئي قبل ترك عملك الحالي. ويمكن لوظيفتك الحالية، خلال المرحلة الأولى المتقلبة لتأسيس العمل، أن تواصل توفير الدخل والميزات المضافة للأجور. وقد يتمكن أفراد الأسرة، الذين يشكّلون بناء تنظيميا قائما، من المساعدة في إدارة العمل وأنت تكون في وظيفتك. ويمكن لأطفالك أن يتعلموا عن تحدي وميزات ممارسة العمل.


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق