صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

نقطة البدايه للمستثمر المبتدئ وخطوط عريضه للمحترف

نشر منذ 10 سنين بواسطة alijudi

نقطة البدايه للمستثمر المبتدئ وخطوط عريضه للمحترف

تعتبر هذه القوانين بدايه مهمه للغايه للمستثمر المبتدئ وخطوط اساسيه لايمكن للمستثمر المحترف الاستغناء عنها ، برجاء محاوله حفظها او طباعتها وحفظها دوماً . شكرا
الاسئله المنطقيه التي نبحث عن اجابه لها هي : ـ
1. في اي اتجاه يتحرك السوق حاليا.
2. الى اي مدى سيذهب السوق .
3. متى سيذهب في الاتجاه المعاكس
السؤال الاهم هو السوق بيتحرك فوق ولا تحت اهم من ليه بيتحرك اساساً .
- هذه عشر قوانين من جون مارفي: joan murphy ten laws
1. حدد الاتجاه map the trend
يجب عليك اولا ان تحدد الاتجاه العام ، وذلك من خلال الرسوم الشهريه والاسبوعيه ، لان مجرد اعتمادك على الرسوم اليوميه فقط قد تكون مضلله للغايه ، حتى اذا قمت باخذ مخاطره عاليه في العمل على الرسوم اليوميه فقط ، على اساس انك مستثمر قصير الأجل ، فقد تقع في اخطاء كبيره للغايه ، لانك لن تتمكن من تحديد الاتجاه الأساسي ، فا سيكون من الأفضل العمل مع اتجاه السوق.
2. حدد الاتجاه وسير معه determine the trend and go with it
بعد ان تحدد الاتجاه العام في السوق ابدا في العمل معه ، فاذا كنت مستثمر طويل الاجل فا اشتري في اقل النقاط الممكنه ، ثم انتظر حتى نهايه الاتجاه الصاعد وابدا في البيع وانتظر ، اما اذا كنت مستثمر قصير الأجل ، فاتبع الرسوم الاسبوعيه واليوميه للاسهم وحدد على اساسها نقاط الشراء والبيع ، اما اذا كنت مغامراً وتقوم بعمليات شراء قصيره وسريعه فا تبع الرسوم اليوميه ، مع متابعه المؤشرات التى توضح نقاط الشراء والبيع قصيره الأجل حتى تستطيع المضاربه عليها ، مع الاخذ في الحسبان نسب العمولات المرتفعه.
3. ابحث عن نقاط الدعم والمقاومه find the hi (resistance) and low (support)
حاول ان تبحث عن نقاط الدعم والمقاومه ، لان عند نقط الدعم ستكون هناك فرص جيده للشراء وعند نقط المقاومه ستكون هناك فرص جيده للبيع ، في الغالب ستكون نقط الدعم عند اول نقطه reaction في اوقات سابقه ، وستكون نقطه المقاومه عند اول نقطه correction في اوقات سابقه ، او بمعنى اكثر وضوحاً ان القمم السابقه في حالة كسرها تتحول الى نقاط دعم قويه ، والقاعات السابقه في حالة كسرها تتحول الى نقطه مقاومه قويه ، ( تحول الدعم الى مقاومه ، والمقاومه الى دعم) .
4. اعرف ممكن يحدث تصحيح بمقدار كام know how far to back tracks
احسب نسبه التراجع سواء في الصعود او الهبوط ، بمعنى انه اذا صعد نسبه معينه فا كم النسبه التي سيتراجع بها مستكملاً الصعود ، او اذا هبط بنسبه معينه فا كم النسبه التي سيتراجع اليها حتى يعاود الهبوط، في اغلب الاحيان يكون التراجع بمقدار خمسين في المئه ، ولكن كحد اقصى لا يتجاوز 68 % مقدار الثلثين من قيمه الاتجاه كحد اقصى ، وكحد ادني يكون الثلث 38 % من قيمه الاتجاه ، Fibonacci retracements ممكن تقيس بيها كويس اوي ، يعني مثلا في سوق صاعد بعد ما يوصل لاعلى قمه سيكون عند نقطه ال 38 % تراجع يمثل نقطه شراء جيده يعاود منها الصعود مره اخرى .
5. ارسم خط draw a line
ارسم خط من اقل نقطه لاعلى نقطه تليها ، يعني في السوق الصاعد من اقل نقطه ثم للنقطه التي تليها بزاويه ميل 45 درجه تقريبا تمثل خط صاعد ، وفي الاتجاه الهابط نفس القصه لكن من اعلى القمم للتي تليها ، الخط الشرعي يمس ثلاث نقط ، عندما تستطيع تحديد الاتجاه ، هاتقدر تحدد لحد فين السوق ممكن يعمل تصحيح او تراجع في حالة السوق الصاعد او الهابط وده هيكون تاكيد واضح مع Fibonacci retracements . لان السوق هايصحح لغايه تماس الخط العام سواء الصاعد او الهابط .
6. اتبع المتوسط المتحرك follow the moving average
يجب عليك ان تتابع المتوسط المتحرك لسهم ما كا مؤشر macd لانه يعتبر مؤشر تابع يؤكد على شرعيه الاتجاه lagging indicator سيساعدك كثيرا في تحديد عما اذا كانت قرائتك جيده ام ان الاتجاه قد تغير وانت لاتعلم، ولكن كن حذراً فهو يؤكد على الاتجاه بعد حدوثه ولا يتنبء به .
7. تعلم كيف تحدد نقاط المتاجره learn the turns
تعلم كيف تحدد نقاط البيع والشراء over bought & over sold condition هناك بعض المؤشرات تساعد في تحديد نقاط البيع والشراء مثل RSI & willams & stockastics تعلم كيف تقرأها فا هي ستحدد لك عما اذا كان السوق قد دخل في مرحله بدات تظهر بيها نقاط بيع جيده او نقاط شراء جيده ، فا ستعطيك انذار مبكر عن اقتراب نقطه بيع جيده او نقطه شراء يجب عليك تعلم هذه المؤشرات واتقانها جيداً .
8. تعلم كيف تتعرف على نقاط التحذير know the warning signals
تعلم كيف تري نقاط التحذير عن طريق macd او moving average وتعرف ايضا على اهم شيء المت**ذات oscallitors مثل (RSIi, willams%,stockastiks) فا هي ستساعدك كثيرا في معرفه نقاط المتاجره، حتى تستطيع ان تتعامل من خلالها.
9. هل السوق في اتجاه واضح ام يتحرك بالعرض trend or not a trend
استعمل مؤشرات كا aroon & ADX حتى تستطيع ان تعرف اذا كان السوق يتحرك في اتجاه قوي صاعد فا تقوم بالشراء وتوقف عمليات المتاجره ، ام ان السوق يتحرك في اتجاه هابط بقوه فا تقوم بالبيع وتوقف عمليات المتاجره ، ام ان السوق يتحرك بالعرض فا تقوم بعمليات متاجره ، هذه المؤشرات تقيس قوة الاتجاه الحالي ، وتحدد عما اذا كان صاعد ام هابط ،
10. اعرف اشارات التاكيد know the confirming signals
تعرف على الأشارات التي تؤكد بأنك تعمل في الاتجاه الصحيح ، وليس هناك اي اخطاء قويه ومؤثره ، الكميه دوماً تسبق السعر ، حيث انه في بدايه الاتجاه الصاعد تتحول الكميه وتزيد بشكل مطرد وواضح فا عندها تكون قد تاكدت ان الاتجاه الصاعد قد بدأ ، وعندما يوجد لديك شك بأن الاتجاه الصاعد قد قارب على الانتهاء ستلاحظ انخفاض واضح في كميه التداول عندها تتاكد ان الاتجاه بدا يكتمل وقد اقترب من نهايته ، عندهما تبدا بالبيع ، والعكس بالنسبه للشراء ، عندما تلاحظ ان الكميه قد بدات في النقصان بشكل واضح ، تاكد عندها ان الاتجاه الهابط قد بدأ في الانتهاء والصاعد على وشك ان يبدأ .
ولكن لا تنسي لا يمكن ان تاخذ نقطه واحده من هذه النقط فقط ، ستقع في اخطاء جسميه للغايه ، يجب ان تاخذ كل هذه النقاط في الحسبان ، هذه تعتبر صعوبه العمليه باكملها ، لكن احذر مره اخرى يجب ان تاخذها كامله ، تعلمها كلها .
انا وضحت الكلام ده كله على صوره ملف MSword نزله لانك لازم تحفظ الكلام ده وتراجعه اكثر مره ، وارجو من كل اللي دخل وقرأ الكلام ده يعطيه لاصحابه ، بقدر الامكان مش هيفرق لو اسمي اتمسح من المقاله ده ، المهم ان الناس تستفيد ، والاهم ان ده مش من اختراعي ده تاليف العبقري JOHN MURPHY ده خبرة 30 سنه . ارجوكم حاولوا تعرفوا الناس ، لو ناس كتيره عرفت اسس الكلام ده ، السوق بتاعنا مش هيحصل فيه انهيارات تاني ، والحركه هاتبقى واقعيه اكثر ، انشاء الله الخير للجميع شكرا.
ونصيحه شخصيه مني ، التحليل الفني شيء هام للغايه عندما تبذل الجهد في محاوله تعلمه واتقانه ستجد فوائده وجوائزه كبيره للغايه مقارنه بالمجهود المبذول، تعلم دائما ، ابذل مجهود كبير لا تتوقف وتشعر بانك قد وصلت الي النهايه فلا توجد نهايه ابدا.
................................................................
تحياتي


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

كاتب الإعلان
الإسم
alijudi
الدولة
العراق العراق
المدينة
بغداد
الشركة
المجموعة الاقتصادية
0 متابع ، 0 يتابع