صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

سوق الكويت للأوراق المالية

نشر منذ 11 سنين بواسطة Zayed

يتمتع سوق الكويت للأوراق المالية بالشخصية الاعتبارية المستقلة وله أهلية التصرف في أموالها وإدارتها وحق التقاضي بما يساعده علي تسيير أعماله لتحقيق الهدف من تنظيمه علي الوجه الأمثل ، وذلك في نطاق الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بأعمال السوق .
يعمل سوق الأوراق المالية من خلال نشاطه علي ترشيد الأوراق المالية ويتخذ كافة الإجراءات اللازمة ، في نطاق صلاحياته ، لتنمية واستقرار التعامل في الأوراق المالية بما يكفل سلامة المعاملات ودقتها ويسرها لتفادي حدوث أي اضطراب في المعاملات .
يقوم السوق بناء علي ما يجريه من بحوث ودراسات ومتابعة لحركة التعامل في الأوراق المالية بتقديم الرأي والمشورة إلى الجهات الحكومية المختصة بشأن المراكز المالية للشركات الأعضاء في السوق ، وزيادة مقدرتها علي تحقيق أغراضها .
يساهم السوق مع الجهات المختصة في تحقيق التنسيق والتكامل بين النشاطات المالية والاقتصادية وحركة رؤوس الأموال بما يساعد علي تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي والاقتصادي في الدولة .

تتابع أجهزة السوق تطوير النظم وأساليب التعامل في الأوراق المالية والاستعانة بالأساليب الحديثة المعمول بها في السوق المالية المتقدمة وذلك من أجل تحقيق مكانة مالية حسنة لسوق الكويت للأوراق المالية علي المستوي الإقليمي والدولي .
يعمل السوق علي تشجيع الادخار وتنمية الوعي الاستثماري بين المواطنين وحماية المدخرين وتهيئة السبل أمام توظيف الأموال في الأوراق المالية بما يعود بالنفع علي الاقتصاد .

اجرائات التداول
فتح حساب لدى الشركة الكويتية للمقاصة
صورة البطاقة المدنية – اسم البنك المتعامل معه العميل – 3 دنانير كويتي
اختيار شركة وساطة حسب اختيار العميل
عند إعطاء أمر بيع اسهم يجب على الوسيط أن يقوم بتسليم شهادة الأسهم إلى شركة المقاصة بحد أقصى الساعة الحادية عشر من اليوم التالي لإجراء الصفقة ما لم يوجد للمتداول رصيد بالمقاصة .
عند إعطاء أمر شراء يجب دفع مبلغ الصفقة للوسيط بحد أقصى يوم واحد لغاية الساعة الحادية عشر صباحا من اليوم التالي من عقد الصفقة ما لم يوجد له رصيد بالمقاصة .
تحسب العمولة دينار وربع عن كل ألف دينار من قيمة الصفقة ولغاية 50 ألف دينار .
يصدر شيك المقاصة للعملاء كل يوم ( السبت – الثلاثاء ) من كل أسبوع .
يحسب نصف دينار عن كل صفقة لحساب السوق .
لا يحق لسعر السهم أن يزيد عن خمس وحدات تغير في السعر لليوم الواحد .
ملاحظة :
الدينار الكويتي الواحد يعادل 1000 فلس،ولا يحق لسعر السهم ان يزيد عن خمس وحدات سعر في اليوم .


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق