صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

إحــذر (15) نوعا من النساء

نشر منذ 10 سنين بواسطة alijudi

1/ المرأة السطحية الفكر والتصور :
وهي تلك التي تتصور أنها أجمل امرأة في العالم وتطالب الرجل باحترامها وتقديرها دوما ، وأن يوقرها خوفا و احتراما لا لشيء بل لكونها امرأة .


2/ المرأة المتعلمة الحالمة المتشد قة المتحذ لقة :
و هي التي حصلت على شهادة علمية و تتصور أنها بذلك وصلت إلى أعلى المراتب ، و قد ترفع شعارا يقول : الإستقلال التام من سطوة الرجال أو الموت الزوءام ، أو تنادي بالمساوات التامة مع الرجال في الرواتب و المناصب و الأقوال و الأفعال .


3/ المراة المدير العام ( المسترجلة ) :
المتحكمة ، المسيطرة على ما دونها من رجال و موظفين ، بحيث تعتاد أن تأمر وتنهي ، تصرخ وتهدد و تتوعد من يخالفها بالخصم أو الفصل .


4/ المرأة ذات الدلال والجمال :
المنطلقة بغير حدود ، المسافرة بغير محارم أو قيود ، تقول دوما أنها مثل الطائر أو اليمامة تحب الحرية والسفر ولا تحب القيود الزوجية و دوام الإقامة .


5/ المرأة التي تظن أن مهمة زواجها هو تحقيق الأمومة لها فقط :
عقب حصولها على أمنيتها ورغبتها ينحصر اهتمامها في أولادها فقط ، و تنسى وظيفتها الأولى كزوجة ورفيقة و شريكة في درب حياة زوجها ، وتنسى أن بقلب كل رجل و أب طفلا صغيرا يحتاج دوما إلى من يلاطفه و يلاعبه و لايمل ذلك يوما ، فإذا لم يجد ذلك من زوجته تذمر وضجر وصخب و سخط ، وقد يشعر الزوج أن ابنه أو ابنته قد زاحمه وطرده من عرش سعادته و هناؤه وقد يكره الزوج ولده وزوجته ، ويحلم ببيت آخر ليس فيه مزاحمة أو مشاركة أو ملك آخر تلتف حوله الرعية ويكون موضع اهتمامهم و انشغالاتهم .


6/ المرأة الطفلة :
وهي التي لا ينمو عقلها ، و لا يكبر تصورها ، و لا ينضج فكرها بعد زواجها ، فتستمد مقومات آرائها و سلوكها من أمها وأبيها ، و لا تهتم بأمر و لا تنصت لرأي إلا رأي أهلها ، فيشعر زوجها أن زوجته ما زالت طفلة قاصرة توجه من بيت آخر ، و يرسم لها مسار حركتها ، و تأخذ أوامرها من مركز قيادة غير قيادته .


7/ المرأة التي تريد أن تبقى حيث هي :
فترفض أن تمضي حيث يمضي زوجها بجوار عمله سعيا وراء لقمة عيشه ، و قد تطالبه بتغيير مهنته أو موقع عمله أو فليسافر وحده ، و تأبى أن تغير مسكنها أو طبيعة المناخ التي اعتادت عليه .

8/ المرأة الحالمة بالزوج السوبرمان ( الكامل الأوصاف) :
لأنها دوما ستقارن زوجها بغيره من الرجال ، و تراه مقصرا في كثير من الأعمال و الأقوال ، وتندب حظها العاثر و تتمنى لو عادت عقارب الساعة للوراء ، حتما ستختار رجلا أفضل من زوجها و تنسى أنه ربما إذا عثرت عليه رفض هو أن يتزوجها لما بها من قصور هي الأخرى ، وحين إذ ستظل امرأة عانسا أو مطلقة و لن تنال عنب الشام أو بلح اليمن .


9/ المرأة العاشقة ( المحبة لرجل آخر ) :
فلا خير في نكاح امرأة لا تعطي زوجها سوى جسدها أما عقلها و قلبها فهو مع رجل آخر .


10/ المرأة التي ساء سلوك أمها :
لأن كل إناءا بما فيه ينضح وكل فتاة بأمها مقتدية .


11/ المرأة الوضيعة الأصل :
لأنها تحط من قدر زوجها .. و تسيء إلى سمعته ، وتنغص عليه حياته ، لا سيما إذا كبر في عمره أو شاب رأسه و ضعفت بنيته .


12/ المرأة المتكبرة :
لأنها لايهمها سوى نفسها و ترى العالم وسكانه دونها عظمة و مجدا ، و قد تترفع على زوجها و تتكبر و تعامله معاملة الخادم .


13/ المرأة التي ليس لها هم إلا الأكل و الشرب والنوم :
و ليس لها رغبة في طاعة الله و رسوله و لا في طاعة زوجها .


14/ المرأة الشرسة الطباع السريعة الغضب :
لأن زوجها لن يتفهم كيف يروضها أو يهذب شيئا من سوء أخلاقها .


15/ المرأة التي تجمع بين سوء المنظر و المخبر :
غضب رجل إعرابي من زوجته يوما فقال لها واصفا لها حالها :
إنك لمشرفة الأذنين ( كبيرة الأذن) جاحظة العينين ، ذات خلق متضائل ، يعجبك الباطل ، إن شبعت بطرت ، و إن جعت صخبت ، و إن رأيت حسنا دفنتيه ، و إن رأيت سيئا أذعتيه ، تكرمين من حقرك ، و تحتقرين من أكرمك ) .


..........................


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق