صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

الغاء الرسوم الجمركية على السع الغذائيةبمصر

في خدمات واستثمار > 2 : إعلانات بدون تصنيف
نشر منذ 10 سنين بواسطة سامر غازى

بدأت المنافذ الجمركية اعتبار من يوم الخميس تطبيق تعديلات التعريفة الجمركية على 111 صنفا تضمنها القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس محمد حسنى مبارك يوم الأربعاء.

وصرح الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية بان هذا القرار سوف يسرى على الرسائل والواردات الموجودة حاليا بالمنافذ حيث شملت التعديلات السلع الغذائية والإستراتيجية مثل الأرز والجبن والزيوت والزبد والاسمنت والحديد، والتي تم إعفاؤها تماما من الرسوم الجمركية.

وأوضح الوزير انه اصدر تعليمات مشددة بسرعة الإفراج عن هذه الرسائل مع تيسير إجراءات الإفراج عنها لضمان سرعة استفادة الأسواق بهذه التخفيضات.

وأشار إلى ان سلطات الجمارك منعت تصدير نحو 80 تريلا "شاحنة بمقطورة" محملة بمئات الأطنان من الاسمنت موجودة بالمنافذ، كما تم منع تصدير عدة شحنات من الأرز، وهو الأمر الذي سيساعد على زيادة المعروض من تلك السلع بالأسواق المحلية، خاصة بعد إعفاء واردات الأرز والاسمنت من الرسوم الجمركية مما سيسهم بالتأكيد فى ضبط واتزان الأسعار فى السوق المحلى خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد غالى انه بناء على توجيهات الرئيس مبارك للحكومة بضرورة رفع العبء عن كاهل المواطنين ، فقد تم إعداد هذه التعديلات لهيكل التعريفة الجمركية لتراعى البعد الاجتماعي وتخفيف العبء على المواطنين من خلال تخفيض فئات التعريفة الجمركية المستحقة على السلع الأساسية التى تهم المواطن بالدرجة الأولى الى الحد الأدنى من دون النظر الى الحصيلة الجمركية المتنازل عنها.

وأشار الوزير، إلى ان الأمانة العامة للتعريفة الجمركية والتي تضم ممثلين من وزارات المالية والتجارة والصناعة والسياحة والاستثمار تدرس بصفة مستمرة الطلبات التي يتقدم بها الصناع والتجار والغرف الصناعية والتجارية لتخفيض او رفع الرسوم لبعض البنود الجمركية مع دراسة الهيكل العام للتعريفة لتلافى اية تشوهات جمركية بها ومن هذه التشوهات وجود منتج تام الصنع رسومه الجمركية اقل من الرسوم المفروضة على مكوناته وهو الأمر الذي تمت مراعاته فى تعديلات التعريفة الجمركية الجديدة.


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق