صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

مايكروسوفت سحبت عرضها لشراء شركة Yahoo

نشر منذ 10 سنين بواسطة نهى زيدان

مايكروسوفت سحبت عرضها لشراء شركة Yahoo


أعلنت مجموعة مايكروسوفت الأميركية للبرمجيات في بيان سحب عرضها شراء مجموعة الانترنت Yahoo بنحو 46 مليار دولار، بسبب خلاف على السعر وذلك بعد جهود غير موفقة دامت ثلاثة أشهر.

وقالت مايكروسوفت في بيانها إن “المجموعة سحبت عرضها لشراء Yahoo”.

وكانت مايكروسوفت تسعى لشراء Yahoo لتتحول إلى منافس حقيقي لغوغل المجموعة الأولى في العالم للإعلان على الانترنت، القطاع الذي يشهد ازدهارا كبيرا.

وقال رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت ستيف بالمر في البيان “على رغم كل جهودنا ورفع قيمة عرضنا حوالي خمسة مليارات دولار، لم تتحرك Yahoo للموافقة على عرضنا”.

وأوضحت مايكروسوفت أنها رفعت عرضها إلى 33 دولارا للسهم الواحد أي ما مجموعه 46.2 مليار دولار لكن Yahoo تطالب بـ37 دولارا للسهم أي ما يعادل خمسة مليارات دولار إضافية.

وأضافت أن “المبالغ التي تطلبها Yahoo ليست منطقية في نظرنا ومن الأفضل لمصلحة المساهمين والموظفين في مايكروسوفت أن نسحب العرض الذي قدمناه”.

من جهتهم، أكد مسؤولو Yahoo أن عرض مايكروسوفت “يقلل من قيمة” مجموعاتهم وعبروا عن ارتياحهم لان “العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت أصبح وراءنا”.

وكانت مايكروسوفت عرضت في الأول من فبراير/شباط شراء Yahoo المجموعة التي تحتل المرتبة الثانية عالميا للإعلانات على شبكة الانترنت، بـ31 دولارا للسهم الواحد أي 44.6 مليار دولار تدفع نقدا واسهما.

وأثار العرض شكوك الأسواق بسبب الصعوبات التي تواجهها Yahoo والتي تشهد تراجعا مستمرا في مواجهة غوغل.


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق