صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

افتتاح معرض دمشق في دورته الثالثة و الخمسين

نشر منذ 12 سنين بواسطة أبومحمد

السلام عليكم

تم يوم الأحد 3-6-2006 افتتاح معرض دمشق الدولي في دورته الثاثة و الخمسين و ذلك بحضور عدد من الوزراء السوريين والعرب.
ويضم المعرض 46 دولة في الدورة الحالية "بتمثيل مباشر أو من خلال الشركات التابعة لها"، وعدد العارضين بلغ 4703 عارضا، بينهم 2540 محليين و2163 عربا وأجانب، كما بلغت المساحة الإجمالية التي تم تأجيرها في المعرض 76913 متر مربع.
ومعرض دمشق الدولي هو المعرض السنوي العام الأقدم في منطقة الشرق الأوسط وقد شكل على مدى أكثر من نصف قرن نقطة التقاء متميزة للتبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين الدول العربية والأجنبية كما أنه كان على الدوام يعكس الصورة الحقيقية للواقع الصناعي والتجاري في سورية ويقدمها إلى العالم بأفضل الأطر .
وقد تم تنظيم أول دورة لمعرض دمشق الدولي في عام /1954/ وانتسب إلى اتحاد المعارض الدولية في باريس عام /1958/ وأصبح عضواً في اللجنة الإدارية للاتحاد الدولي عام /1978/ وفي مجلس إدارة الاتحاد عام /2002/ وهو عضو في الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ومجلس إدارته ويترأس المكتب الإقليمي لدول المشرق العربي فيه .

وقد تم افتتاح مدينة المعارض الجديدة بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الذهبي لمعرض دمشقالدولي في 3 أيلول من عام /2003/ وهي إحدى أكبر مدن المعارض في العالم وتمتد على مساحة /1.2/ مليون متر مربع وتقع على الطريق الدولي الواصل بين العاصمة دمشق ومطارها الدولي وفيها أحدث صالات العرض والمرافق والخدمات حسب المعايير الدولية .

شعار الدورة الحالية



خريطة مدينة المعارض


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق