صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

منتجات من النفايات البلاستيكية غير المفروزة

نشر منذ 12 سنين بواسطة Zayed

منتجات من النفايات البلاستيكية غير المفروزة

* بيانات أساسية عن المشروع :

الإنتاج
المبيعات
إجمالي التكاليف الاستثمارية
العمالة
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية"

* الإطار العام للمشروع : هناك إدراك متزايد في دول المجلس بمشكلة معالجة جبال النفايات البلاستيكية والتي تتراكم يوميا، غير أن هناك مشاكل فنية تتعلق بالتعامل مع هذه النفايات البلاستيكية الغير مفروزة مما أتاح المجال على استخلاص الفرص الاستثمارية من عمليات إعادة التدوير. ححححححححححح

* المنتجات والمواصفات : سوف يتم إنتاج نوعين من المنتجات (1) مقاطع بلاستيكية مختلفة المقاسات (2) قواعد بلاستيكية بمقاسات معيارية للتحميل والنقل. تستخدم المقاطع البلاستيكية في التسوير والعلامات والدعامات ومجموعة كبيرة من الأثاث، والتجهيزات والحواجز. أما القواعد البلاستيكية فتستخدم في مناولة ونقل البضائع.

* المواد الأولية : نفايات بلاستيكية مختلطة غير مصنفة ومجمعة من البلديات أو نقاط التجميع، وذلك إما في شكل رقائق أو أشكال صلبة وجامدة.

* المشروع : المشروع صغير الحجم نسبيا، بطاقة إنتاجية 500 كيلو غرام / الساعة من المنتجات، وهو كثيف استخدام رأس المال، ويتميز بالمرونة في الإنتاج حيث يمكن إضافة خطوط إنتاج وبالتالي زيادة الطاقة الإنتاجية.

* التقنية : تتميز التقنية بأنها جديدة ومتطورة نسبيا، وتحقق تجانس المواد مع تشكيل المنتج دون الحاجة إلى المرور بمرحلة التكوير، المعالجة مستمرة مع أنظمة تحكم آلية بالكامل، تعتبر التقنية مملوكة، ولكنها متوفرة للترخيص كجزء من اتفاقية عقد شراء المعدات.

* الجوانب البيئية : المشروع صديق للبيئة، وينتج منتجات مفيدة من نفايات ضارة. المنتج وأسلوب التصنيع يتوافقان مع مبادئ الإنتاج النظيف لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. وأكثر من ذلك فإن المنتج نفسه يمكن تدويره.

* الأسواق : توجه منتجات للمشروع نحو السوق الكويتية وأسواق دول المجلس الأخرى، وهي للإحلال محل الأخشاب والقواعد المستوردة ولا بد من التنويه أن بعض المنتجات والتطبيقات جديدة وتحتاج إلى تطوير السوق لها، ويوجه 80% من الإنتاج نحو الكويت، و 20% إلى دول مجلس التعاون الأخرى.

* الطاقة الإنتاجية : الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 2.700 كن سنويا، وذلك على أساس ثلاث ورديات عمل / 300 يوم عمل.

* مصادر التقنية والمشاركة : التقنية من ا، علما بأن هناك أكثر من 100 مشروع لإعادة تدوير البلاستيك تم بيعها في أوروبا، وتشمل التقنية "التدريب" كما يمكن النص عليه في عقد شراء المعدات.(


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق