صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

اعلان مشروع اعلاف خضراء

نشر منذ 11 سنين بواسطة Zayed

* بيانات أساسية عن المشروع :

الإنتاج 3.650 طن / سنة
المبيعات 0.49 مليون دولار أمريكي
إجمالي التكاليف الاستثمارية 1.09 مليون دولار أمريكي
العمالة 3
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية" 23%

* الإطار العام للمشروع : رغم قسوة البيئة في منطقة الخليج، فإن تربية الحيوانات تعتبر من العادات السائدة في دول مجلس التعاون، ويوفر هذا المشروع مصدرا للغذاء الحيواني على مدار العام، ويستهلك كميات قليلة من المياه ويوفر التربة الصالحة للأغراض الزراعية الهامة.

* المنتجات والمواصفات : المنتج هو علف أخضر لتغذية الحيوانات، يتم إنتاجه من بذور الشعير، وهذا العلف صالح لغذاء الخراف، المشية (لحوم وألبان)، الجمال، الماعز والخيل.

* المواد الأولية : تتكون من بذور الشعير والماء فقط. ويمكن إضافة أنواع أخرى من الحبوب، كما يمكن استيراد هذه البذور وخاصة من المملكة العربية السعودية.

* المشروع : صغير الحجم، قائم بذاته، ينتج 10 طن يوميا على مدار العام. ويعتبر المشروع كثيف استخدام رأس المال، ولا يتأثر بالمناخ الخارجي.

* التقنية : جديدة ومتقدمة، وبالتالي الإنتاج عالي الجودة. وطريقة الإنتاج مستمرة من خلال أنظمة تحكم ذاتية، التقنية مملوكة، ولكنها متوفرة من خلال الترخيص مع حق المعرفة الفنية لتشغيل المصنع.

* الجوانب البيئية : المشروع صديق للبيئة، يقوم بإنتاج منتج طبيعي متجدد، وذلك من خلال الحد الأدنى من مدخلات الإنتاج، وخاصة المياه. إن المنتج وطريقة التصنيع تتوافق مع مبادئ الإنتاج النظيف لبرنامج الأمم المتحدة. ويضاف إلى كل ذلك أن طريقة التصنيع لا تحتاج إلى الأسمدة أو الكيماويات.

* الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع نحو السوق الكويتية ويهـدف إلى إحلال حوالي 18% من احتياجات السوق المستوردة والتي بلغت حوالي 21.000 طن في عام 1996.

* الطاقة الإنتاجية : تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي 3650 طن سنويا، وذلك على أساس وردية عمل واحدة، وبمعدل 365 / يوم عمل في السنة.


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق