صناعة

تجارة

إظهار إعلانات

مشروع زبدة المكسرات وشكولاتة قابلة للدهن

نشر منذ 12 سنين بواسطة Zayed

* بيانات أساسية عن المشروع :

الإنتاج 1815 / سنة
المبيعات 6.21 مليون دولار أمريكي
إجمالي التكاليف الاستثمارية 3.51 مليون دولار أمريكي
العمالة 15
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية" 30%

* الإطار العام للمشروع : دخلت منتوجات المشروع المنطقة للاستخدامات الفارهة وأصبحت اليوم من المنتوجات الشائعة، بدأت المملكة العربية السعودية بإنتاج مثل هذه المنتجات بزبدة الفول السوداني، إلا أن المنتج الذي نحن بصدده لا يوجد له إنتاج مماثل في أي من بقية دول المنطقة.

* المنتجات والمواصفات : سوف يقوم المشروع بإنتاج نوعين من المنتجات أولهما تشكيلة من زبدة البندق والشكولاته للمستهلك المحلي والفنادق والخدمات التجارية، وثانيهما تشكيلة من الشكولاته المطبوخة للمستهلك المحلي والفنادق والخدمات التجارية وصناعة الأغذية، ومن الممكن توسيع تشكيلة الإنتاج تلك، وطبقا للمواصفات العالمية..

* المواد الأولية : تتكون المواد الأولية من مواد مستوردة مثل السكر والبندق والفول السوداني، وزبدة الكوكا، ومواد أخرى محلية وهي زيوت الطعام والملح.

* المشروع : مشروع متوسط الحجم، بطاقة إنتاجية تبلغ 800 كيلو جرام في الساعة، يستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال، ويتصف بالمرونة العالية حيث يمكنه إنتاج وتعبئة تشكيلة واسعة من أنواع الزبدة ومنتجات الشكولاته.

* التقنية : تقنية حديثة، تستخدم أحدث وسائل الإنتاج ومعدات الرقابة، والمصنع ومراحل التصنيع آلية بالكامل، والتقنية مملوكة، إلا أنها متوفرة بموجب ترخيص يشمل حق المعرفة والتدريب لتشغيل المشروع، أما فيما يتعلق بالعلامة التجارية وتطوير المنتج قابلة للنقاش فيما بين المستثمر المحتمل ومالك التقنية.

* الجوانب البيئية : المنتج والتصنيع يتوافقان مع مبادئ برنامج الأمم المتحدة للإنتاج النظيف، كما يمكن إعادة تدوير مواد التغليف.

* الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع إلى أسواق الكويت، ودول الخليج، يهدف المشروع إلى الإحلال محل المستورد، والمساهمة في تنمية ذوق المستهلك في المنطقة لهذه الأنواع من المنتجات، ويمكن تصدير كميات قليلة من الإنتاج إلى خارج المنطقة.

* الطاقة الإنتاجية : تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي 1815 طن / السنة، وتمثل أنواع الزبدة 60% والشكولاته المطبوخة 40% من هذه الطاقة

* مصادر التقنية والمشاركة


قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق